Blogger Widgets

بنر

Latest Tips For BloggersLatest Tips For Bloggers Latest Tips For BloggersLatest Tips For Bloggers

.: عدد زوار المدونة :.

سلسلة مميزة - اداب الانترنت


ادعمنا
جديد
جـــاري الــتــحــمــيــل...

الخميس، 13 فبراير، 2014

ايها التبليغي هل تعلم؟؟؟؟؟؟؟

الرؤى:0

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى أله وصحبه ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين وبعد...


جماعة التبليغ وهي فرقة صوفية نشأت في بلاد الهند وقد انتشرت في أنحاء العالم الإسلامي 
وهم قوم يتبعون محمد إلياس الكاندهلوي المؤسس لهذه الجماعة
ترجمة المؤسس :
ولد محمد إلياس عام 1302 هـ
وحفظ القرآن وقرأ الكتب الستة في الحديث على
المنهج الديوبندي
الحنفي مذهبا
الأشعري الماتريدي عقيدة
الصوفي طريقةً
والطرق التي عندهم هي أربع طرق :

1-النقشبندية 2-السهوردية 3- القادرية 4-الجشتية.
أخذ المؤسس الشيخ / محمد إلياس المذكور البيعة الصوفية على يد الشيخ / رشيد الكنكوهي ؛ ثم جددها بعد الشيخ/ رشيد السهارنفوي على يد الشيخ أحمد السهارنغوي ؛ الذي أجازه في المبايعة على النهج الصوفي المعروف , وكان محمد إلياس يجلس في الخلوة عند قبر الشيخ /نور محمد البدايوني المراقبة الجشتية كان عند قبر عبد القدوس الكنكوهي ؛ الذي كانت تسيطر عليه فكرة وحدة الوجود أقام ودرس في دلهي وتوفي بها سنة 1363ه .
يرى أبو الحسن الندوي ؛ أن الشيخ محمد إلياس لجأ إلى هذه الطريقة في الدعوة حين أعيته السبل التقليدية في إصلاح أهل منطقته , وينقل الشيخ/ ميان محمد أسلم عن ملفوظات إلياس أنه كشف له عن هذه الطريقة ؛بأن ألقي في المنام تفسير جديد لقوله الله سبحانه ُ( كنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ ( آل عمران 110
يقتضي أن الخروج للدعوة إلى الله لا يتحقق بالإقامة في مكان واحد ؛ بدليل قوله تعالى : << أخرجت >>وأن الإيمان يزداد بالخروج بدليل قوله : << تؤمنون بالله >> بعد قوله << أخرجت للناس >>
فيلاحظ على ما سبق :
1 أن القرآن لا يفسر بالكشوفات , والأحلام الصوفية ؛ التي يكون أغلبها بل كلها من وحي الشيطان.
2 يظهر مما سبق أن مؤسس هذه الجماعة ؛ غارق في الصوفية من أخمصه إلى مشاشه , فهو أخذ بيعتين فيها , وفتن بطواغيتها , وامضى وقته بالجلوس على قبورهم
3 أن مؤسس هذه الجماعة قبوري خرافي ؛ يظهر ذلك من قوله : ’’ وكان يجلس في الخلوة عند قبر الشيخ/نور ... إلى أخر ما قال ؛ وذكر عن الثاني ؛ انه كانت تسيطر عليه فكرة وحدة الوجود , وإن عكوفه عند قبر من تسيطر عليه هذه الفكرة ؛ لدليل واضح على أنه يقول بها.
4 أصحاب وحدة الوجود ؛ يزعمون أن الله يتجسد في المرأة الحسناء , والعياذ بالله ,وهذا أمر غاية البشاعة ؛ عليهم من الله ما يستحقون ؛ من اللعائن والغضب.

منهج دعوة التبليغ :
يتلخص في ستة أمور أو ستة أصول أو ستة صفات :
1 تحقيق الكلمة الطيبة ( لا إله إلا الله محمد رسول الله ) .
2 الصلاة ذات الخشوع والخضوع .
3 العلم بالفضائل لا المسائل مع الذكر.
4 إكرام المسلم.
5 تصحيح النية.
6 الدعوة إلى الله والخروج في سبيل الله على منهج التبليغ .
ولكل من هذه الستة الأصول أو الصفات ؛ مقصد , وفضيلة حصول , فمقصد ( لا إله إلا الله ) على سبيل المثال: إخراج اليقين الفاسد من القلب وإدخال اليقين الصادق على ذات الله , وهم يقصدون بذلك وحدة الوجود.

الملاحظات على جماعة التبليغ :
1 أن مؤسس هذه الجماعة , نشأ على الصوفية وأخذ فيها بيعتين.
2 أنه كان يرابط عند القبور ؛ ينتظر الكشف , والفيوظات الفكرية من أصحابها.
3 أنه كان يراقب في المراقبة الجشتية عند قبر عبد القدوس الكنكوهي ؛ الذي كان يؤمن بفكرة وحدة الوجود.
4 المراقبة الجشتية: أن يجلس عند القبر نصف ساعة من كل أسبوع ؛ بتغطية الرأس , والذكر لهذه العبارة: ( الله حاضري ؛ الله ناظري) وهذه العبارة ؛ أو هذا العمل ؛ إذا كان لله , فهو بدعة و وإن كان الخضوع لصاحب القبر , فهو شرك بالله , والأخير هو الظاهر.
5 أن مسجدهم ؛ الذي انطلقت منه دعوتهم , فيه أربعة قبور لهم.
6 أن مؤسس هذه الجماعة يؤمن بالكشف.
7 أن مؤسس هذه الجماعة ؛ قبوري خرافي.
8 أن التبليغيين ؛ يتعبدون بالذكر المبتدع على طريقة الصوفية , وهو تفريق كلمة التوحيد ( لا إله إلا الله)
9 أن من قطع النفي عن الإثبات عمدا ؛ بأن يقول : ( لا إله ( لزمه ذلك الكفر ذكر ذلك الشيخ / حمود التويجري؛ نقلا عن العلماء.
10 أن هؤلاء يجيزون حمل الحروز ؛ التي فيهل طلاسم , وأسماء مجهولة ؛ لعلها أسماء شياطين , وهذالا يجوز.

فإنه وبرغم ما كتبه علماء أهل السنة والجماعة ، وما قالوه في بيان ضلال ( جماعة التبليغ ) ، والتحذير منها ، فلا زال هناك فئة مثبطة لكل متبع ، ودالة على أهل الضلال والبدع ، لما رأت تواتر العلماء وتوافرهم على التحذير من هذه الجماعة ، قالوا لأتباعهم : (( إنما مقصود العلماء التحذير من جماعة التبليغ الذين في خارج المملكة ، وأما الإخوان والأحباب في السعودية فهؤلاء على منهج السلف ، ويدعون إلى التوحيد والسنة كغيرهم من دعاة الحق في هذه البلاد (( ، ولقد كذبوا في هذا كما يكذبون في قصصهم الخرافية التي يضحكون بها على العوام ، ودعوتهم إدعاء
كما قاله العلامة المحدث حماد الأنصاري – رحمه الله – حيث يقول : (( جماعة الدعوة ليست جماعة دعوة وإنما جماعة إدعا (( .
ولا يستغرب المسلم من هؤلاء أن يحرفوا كلام أهل العلم ، ويفترون عليهم ، فقد افترى كبارهم من أساطين الصوفية على كتاب الله وسنة رسول الله e وسلفنا الصالح الكثير والكثير ، يقول تعالى : {ومن يكسب خطيئة أو إثماً ثم يرم به بريئاً فقد احتمل بهتاناً وإثماً مبينا ً} [ النساء 112] ،
يقول العلامة علي الفقيهي - أثابه الله - في رده على الإباضي الخليلي : (( وأي إثم أعظم من أن تنسب إلى شخص قولاً لم يقل )) .

ولقد كان يكفينا دليلاً على أن التبليغ في السعودية صوفية قول الأوزاعي – رحمه الله - : (( من خفيت علينا نحلته لم تخف عنّا إلفته )) ، رواه ابن بطة في " الإبانة " ، لكن ما العمل وهذه الشبهة يبثها رؤوس هذه الفرقة في روع أتباعهم المغفلين !

إذا لم يكن إلا الأسنة مركب فما حيلة المضطر إلا ركوبها
وفي الحقيقة أن هذه الشبهة قد انطلت على عدد غير قليل من أتباع هذه الفرقة الضالة ، ونحن من خلال هذه الورقات نبين بإذن الله تعالى أن ما قالوه باطل ، ولا يعول على كلامهم هذا أبداً ، ولعل الناظر – إن كان طالباً للحق – يجد في هذه الموضوع ما يكشف له بطلان شبهتهم هذه بإذن الله تعالى .
URL
HTML
BBCode
______________________________________
تقيم الموضوع:
بمشاركة الموضوع تعم الفائدة ونشرا للعلم:

0 التعليقات :

إرسال تعليق

الرجاء ملاحظة أنك بحاجة إلى هذه البرامج