Blogger Widgets

بنر

Latest Tips For BloggersLatest Tips For Bloggers Latest Tips For BloggersLatest Tips For Bloggers

.: عدد زوار المدونة :.

سلسلة مميزة - اداب الانترنت


ادعمنا
جديد
جـــاري الــتــحــمــيــل...

الاثنين، 24 فبراير، 2014

رسالة "الإسلام والتعددية الحزبية" - لفضيلة الشيخ محمد سعيد رسلان

الرؤى:0



الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى أله وصحبه ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين وبعد...
تنبيه مهم ! http://www.ajurry.com/vb
لم نجعل هذه المصورات منافسةً للنسخ الورقية التي تصدرها دُورُ النشر وبديلةَ لها.
النسخ المصورة للكتب موجهة أساسا لطلاب العلم والباحثين الذين يتعذر عليهم اقتناء الكتاب الورقي لانعدامه أو لعدم امتلاكهم ثمنه.
فالمرجو من كل طالب علم حريص أن يقتنيَ النسخَ الورقية للكتب ما استطاع إلى ذلك سبيلا حتى لا يكون التصويرسببا في قتل دور النشر وحرمان المؤلفين من حقهم.









في التاريخ عبرة والسعيد من وُعِظَ بغيره

قديمًا قِيلَ: الذاكرةُ مَلَكَةٌ مُسْتَبِدَّةٌ، وليس يدري إلا اللهُ -تبارك وتعالى- لماذا تستدعي الذاكرةُ في هذه الأيام ليلةَ الثاني من شهر يناير سنة اثنتين وتسعين وأربعمائة وألف (1492م)؟! وتستدعي صباحَ ذلك اليوم، صباحَ الذلِّ في غِرْناطَة! لماذا تُلحُّ على الذاكرة في هذه الأيام ذكرى ملوك الطَّوائف بعجزِهم وخياناتِهم، واستعانتِهم بالنصارى في الشمال على الممالك المسلمة، وعلى الجيوش المسلمة من إخوانهم؟ لماذا تستدعي الذاكرةُ ذكرىأبي عبد الله الصغير؟! وهو آخر الملوك في "الأندلس"، وآخر الملوك في (غِرْناطَة). تستدعي الذاكرةُ موقفه وهو يقترب من مقام الملك النصراني الصليبي فِرْنانْدُو الذي كان ينتظره على جواده، و أبو عبد الله الصغير يترجل عن جواده، ويسعى إليه ماشيًا على قدميه ليقدِّمَ إليه خَاتَمَه الذهبي الذي يَخْتُمُ به المراسيمَ والقراراتِ، ويقدم له مفاتيحَ القَلعة والقصر وهو يقول: "هذه هي مفاتيح الجنة يقدمها لكَ خُوَيْدِمُكَ أبو عبد الله"، ثم يمضي إلى منفاه، ثم يجهش بالبكاء؛ فيسمعُ قولَ أمه -الملكةِ عائشة- تقول له: "ابكِ كالنساء على مُلكٍ لم تستطعِ الحفاظَ عليه كالرجال!".
الذاكرةُ مَلَكَةٌ مُسْتَبِدَّةٌ، لا يدري إلا اللهُ -تبارك وتعالى- لماذا تستدعي الذاكرةُ في هذه الأيام ذكرىالمُورِيسْكِيين؟! والمُورِيسْكيون: مفردها مُورِيسكيّ، والمُورو: هو المسلمٌ بلغتهم، ولكنه أُلحقَ به ما يصغِّره؛ فمعناها إذًا: المسلمُ الصغير أو المسلمُ الحقير أو المسلمُ الوَضِيع. المُورِيسْكيون هؤلاء هم الذين تمت المعاهدةُ متضمنةً بنودًا تخصهم. هؤلاء ما زال ضغطُ الصليبين عليهم بعد الجلاء حتى صاروا إلى دين النصرانية، ومع ذلك لم يرحمهم أولئك؛ فعُقدت لهم محاكم التفتيش. بُدلت الملة، وغُيرت الديانة، وصار المسلمون إلى دين الكفر، ومع ذلك كلِّه لم يُرحموا! وفي التاريخ عِبرة، والسعيدُ مَن وُعظَ بغيره، وتذكروا من الأندلس الإبادة!

______________________________________________

العلامة البشير الإبراهيمي محذرا الشباب المسلم من الحزبية والحزبيين

«"فالعلمَ، العلمَ أيها الشباب! لا يُلهينكم عنه سِمسارُ أحزاب، ينفخ في مِيزاب، ولا داعيةُ انتخاب في المجامع صَخَّاب، ولا يلفتنكم عنه مُعللٌ بسراب، ولا حاوٍ بجراب، ولا عاوٍ في خراب يأتم بغراب، ولا يفتننكم عنه مُنزوٍ في خَنْقَة، ولا مُلتوٍ في زَنَقَة، ولا جالسٌ في ساباط على بساط، يحاكي فيكم سنةَ الله في الأسباط ؛ فكلُّ واحد من هؤلاء مُشعوذٌ خلاب، وساحرٌ كذاب. إنكم إن أطعتم هؤلاء الغُواة، وانصعتم إلى هؤلاء العُواة، خسرتم أنفسكم، وخسركم وطنكم، وستندمون يومَ يجني الزارعون ما حصدوا، ولاتَ ساعةَ مندمِ.»



تصفح رسالة "الإسلام والتعددية الحزبية"
التصفح المباشر على Calaméo (والتسجيل الصوتي للخطبة مرفق مع الكتاب)
http://www.calameo.com/read/00013191038934ef30b0d
▼ تحميل التسجيل الصوتي لخطبة "الإسلام والتعددية الحزبية":http://www.ajurry.com/vb/showthread.php?t=18130
▼ تحميل نسخة مصورة من رسالة "الإسلام والتعددية الحزبية":http://www.ajurry.com/vb/attachment....5&d=1393248960
▼ تحميل تفريغ خطبة "الإسلام والتعددية الحزبية":http://www.ajurry.com/vb/showthread.php?t=22000

URL
HTML
BBCode
______________________________________
تقيم الموضوع:
بمشاركة الموضوع تعم الفائدة ونشرا للعلم:

0 التعليقات :

إرسال تعليق

الرجاء ملاحظة أنك بحاجة إلى هذه البرامج