Blogger Widgets

بنر

Latest Tips For BloggersLatest Tips For Bloggers Latest Tips For BloggersLatest Tips For Bloggers

.: عدد زوار المدونة :.

سلسلة مميزة - اداب الانترنت


ادعمنا
جديد
جـــاري الــتــحــمــيــل...

الخميس، 3 أبريل، 2014

يذكرني بقصة عمران بن حطان

الرؤى:0

◄الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى أله وصحبه ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين... 
◄أمــا بــــعــــد...
 ◄كما عودناكم بنقلاتنا عن اهل العلم المعروفين وعن مواقع اهل السنة الموتقين ننقل لكم هده المادة العلمية ونسأل الله ان ينفعنا واياكم بها والان نترككم مع الموضوع التالي.... ..(ونعتدر منكم على الاطالة لانه لا يحق لنا بتر كلام احد اللهم الا ما كان خطأ املائي)
صدق من قال ...
القلوب ضعيفة والشبه خطافة .

والمجالسة تورث المؤانسة .
والمرء بخدنه وقرينه .
والصاحب ساحب .
 وارتياد الرجل مواقع أهل الضلال لينظر ما فيها من الباطل يذكرني بقصة عمران بن حطان لما أحب ابنة عمه وكانت من اﻷزارقة ، فقيل له : دعك منها حتى لا تجرك إلى بدعتها ، فلم يقنع بنصيحة الناصحين وقال متفلسفا ! : بل آخذها من ضلالها إلى الحق الذي عليه ! ، وما هي إلا أيام حتى صار عمران بن حطان من رؤوس أهل البدع والضلال ، ومن عتاة الخوارج اﻷزارقة ، وتبرأ من الحق الذي كان عليه وتنكر له ! .

وهذا حال كثير من الشباب - وللأسف - ممن لم ترسخ قدمهم بعد ، ينظر في مواقع أهل الضلال وأهل الزيغ والانحراف حتى يغرقوه في بحر شبههم اللجي ! ، فيحار ردا على هذه الشبه التي تراكمت عنده من كثرة إدمانه للنظر في مواقع هؤلاء ومنتدياتهم وكتاباتهم ؛ فإذا به بعد فترة قصيرة يتكلم بلسان القوم ! ، وما يدري إلا وقد وقع صريعا في براثن بدعهم لما لم يجد إجابة لهذه الشبه الكثيرة التي استفحلت عنده كما يستفحل السرطان الخببث عند صاحب المناعة المعطوبة ! ، وما هذا وغيره ومثله ونظيره إلا بسبب اشرئبابه وتطلعه لمواطن الفتن ؛ وهو بعد غر في الطلب ولم ترسخ قدمه ولم تثبت حجته ، فأنى يكون التوفيق حليفه ؟! .

وكتب 
سمير بن سعيد السلفي القاهري
URL
HTML
BBCode
______________________________________
تقيم الموضوع:
بمشاركة الموضوع تعم الفائدة ونشرا للعلم:

0 التعليقات :

إرسال تعليق

الرجاء ملاحظة أنك بحاجة إلى هذه البرامج