Blogger Widgets

بنر

Latest Tips For BloggersLatest Tips For Bloggers Latest Tips For BloggersLatest Tips For Bloggers

.: عدد زوار المدونة :.

سلسلة مميزة - اداب الانترنت


ادعمنا
جديد
جـــاري الــتــحــمــيــل...

السبت، 17 مايو، 2014

حكم مشاهدة قناة ابن عثمين -رَحِمَهُ الله

الرؤى:0

◄الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى أله وصحبه ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين... ◄أمــا بــــعــــد... ◄كما عودناكم بنقلاتنا عن اهل العلم المعروفين وعن مواقع اهل السنة الموتقين ننقل لكم هده المادة العلمية ونسأل الله ان ينفعنا واياكم بها والان نترككم مع الموضوع التالي.... (ونعتدر منكم على الاطالة لانه لا يحق لنا بتر كلام احد اللهم الا ما كان خطأ املائي)

سؤال الفتوى
أريد أن استفسر حول قناة ابن عثمين وهي قناة تعرض دروس ومحاضرات الشيخ ابن عثمين -رَحِمَهُ الله-فقط ، هذا كان في البداية أما الآن فهي تقدم الدروس للداعية العريفي والمنجّد فما قولكم فيها هل نعتبرها مثل قناة المجد ونحذر منها بارك الله فيكم أم ماذا ؟


الإجـــابة
هذا بارك الله فيكم مثل الذي يدسّ السمّ في العسل ! لقد علم الحزبيون أنّه لا رواج لهم وأن ورقتهم محروقة في المجتمع بحمد الله فهم يتمسّحون بعلماء الدعوة السّلفية يتمسّحون بعلمهم من أجل أن يقبلهم النّاس وإلا فهم لا يعترفون بابن عثمين ولا بابن بن باز ولا بغيره من العلماء الأحياء والأموات لكن ماذا يفعلون.؟ فهم يفعلون هكذا من أجل أن يقبلهم النّاس لسنا في حاجة لهذه القناة ؛ وأنا أنصح كل سلفي وكل سلفيّة ألا يدخلوا الدش إلى بيوتهم ؛ حتى لو فرضنا أنه وجد قناة لأناس لا يدخلون إلا علماء أهل السّنّة لا يدخلون فيها أي رجل من أهل البدع فأنا أنصح بعد إدخالها إلى البيوت احذروا والله عواقبها وخيمة ؛ إن كانت القضية علمية فأشرطة العلماء بين أيدينا وإن كانت القضية شيئاً آخر فما هو ؟ لما ؟ لماذا التهوين من شأن الصور كبيرة من الكبائر أين نذهب بأدلتها ؟ كبيرة من الكبائر استهان بها بعض النّاس ؛ حتى بعض طلبة العلم من أهل السّنّة نجد أنهم تهاونوا بهذه الكبيرة من الكبائر ؛ فلهذا بارك الله فيكم أنصح بعدم إدخال هذا الجهاز إلى البيوت هذا خطير ! هذا الجهاز عدو يا إخوة ؛ بقدرة الأولاد والبنات أن يسحبوا تلك الدشوش ويشغلوها على أي قناة في البلاد موجودة على الأقل ما هو صعب من قدرتهم أن يشغلوها بالريموت إلى أي قناة يريدون فلهذا بارك الله فيكم الأمر خطير هذا إضافة إلى حرمة التصوير ، إن الافتتان بصور العلماء أعظم من الافتتان بصور غيرهم كيف ذلك ؟ أعني أن صور العلماء مظنّة التعظيم أليس أول شرك حصل على وجه الأرض تعظيم خمسة من العلماء : ودّ ، وسواع ، ويغوث ، ويعوق ، ونسراً ؛ عظّمت صورهم حتى عبدوا من دون الله ! لا تقول إن هذا كان في عصر أولئك كانوا مغفّلين ! لا ؛ لو رأيت إنسان يطأ برجله على صورة مغني تقول يستاهل لكن لو وطئ برجله على صورة عالم تعظّم في نفسك ! فهي مظنّة للتعظيم ؛ لا تستأمن تعظيم صور العلماء بعضهم ما ستدري بعض أيام ويقول لك : إذا رأيت صورة العالم أذكر الله ! نعم فلا تفتح على نفسك هذا الشيء لو رأيت تلميذاً يحترم شيخه كثيراً وظفر بصورة له وجعلها في مخبئه يا فلان حرام يقول : إذا رأيتها يعني يقوى إيماني !! هذه خطوات قوم -فلان- نوح فعلوا هذا ؛ بدأوا هكذا قالوا : نريد إذا رأيناهم ذكرنا نصائحهم ومواعظهم ونسكت جزاك الله خيراً قوم نوح هكذا إذا رأيناهم ذكرنا نصائحهم وحصل وراء هذه البدعة شرك لا ؛ ناضل في إزالته واحد من أولي العزم من الرسل 950 عاماً وبعدها يقول الله له إنه لن يؤمن من قومك إلا من قد آمن وقال وما آمن معه إلا قليل 950 سنة يقلع آثار بدعة ليس ذلك عجزاً منه عن وسائل الدعوة ولكن ما هناك قوم فيهم خير يستجيبون إلى هذه الدعوة إلا النّزر اليسير الذين وفقّهم الله فلهذا بارك الله فيكم لا تستسهلوا إدخال الدشوش إلى بيوتكم ، لا تستسهلوه هذه قضية خطيرة جداً ! نسأل الله السلامة.
الشيخ عبدالعزيز بن يحي البُرعي

URL
HTML
BBCode
______________________________________
تقيم الموضوع:
بمشاركة الموضوع تعم الفائدة ونشرا للعلم:

0 التعليقات :

إرسال تعليق

الرجاء ملاحظة أنك بحاجة إلى هذه البرامج